Total Pageviews

Wednesday, October 31, 2012


المحتال وزوجته ..... @@@



المحتال وزوجته

قرر المحتال وزوجته الدخول الى مدينة قد اعجبتهم
ليمارسا اعمال النصب و الاحتيال على أهل المدينة...


في اليوم الأول :
اشترى المحتال حمـــارا وملأ فمه بليرات من الذهب رغما عنه،
وأخذه إلى حيث تزدحم الأقدام في السوق لمح الحمـــار حمارا في السوق فنهق فتساقطت النقود من فمه ...
فتجمع الناس حول المحتال الذي اخبرهم ان الحمــار كلما نهق تتساقط النقود
من فمه..

بدون تفكيرا بدأت المفاوضات حول
بيع الحمــار اشتراه كبير التجاربمبلغ كبير

لكنه اكتشف بعد ساعات بأنه وقع ضحية عملية نصب غبية
فانطلق فورا إلى بيت المحتال وطرقوا الباب

قالت زوجته انه غير موجود لكنها سترســـل الكلب
وسوف يحضره فــــــورا . 

فعلا أطلقت الكلب الذي كان محبوسا فهـــرب لا يلوي على شيء،
لكن زوجها عاد بعد قليل وبرفقته كلب يشبه تماما الكلب الذي هرب طبعا،


نسوا لماذا جاؤوا وفاوضوه على شراء الكلب ،
واشتراه احدهم بمبلغ كبير طبعا ثم ذهب إلى البيت
وأوصى زوجته ان تطلقه ليحضره بعد ذلك
فأطلقت الزوجة الكلب لكنهم لم يروه بعد ذلك.

عرف التجار أنهم تعرضوا للنصب مرة أخرى
فانطلقوا إلى بيت المحتال ودخلوا عنده فلــم يجــدوا سوى زوجته ،

فجلسوا ينتظرونه ولما جاء نظر إليهم ثم إلى زوجته ،
وقــــال لها:لمـــاذا لم تقو مي بواجبـــات الضيافة لهـــؤلاء الأكـــارم؟؟

فقالت الزوجة :
إنهم ضيوفك فقم بواجبهم أنت
فتظاهر الرجل بالغضب الشديد وأخــرج من جيبه سكينا مزيفا
من ذلك النوع الذي يدخل فيه النصل بالمقبض 
وطعنها في الصدر حيث كان هناك بالونا مليئا بالصبغة الحمراء،
فتظاهرت بالموت صار الرجال يلومونه على هذا التهور

فقال لهم :لا تقلقوا .... فقد
قتلتها أكثر من مرة وأستطيع أعادتها للحياة
وفورا اخرج مزمارا من جيبه وبدأ يعزف
فقامت الزوجة على الفور أكثر حيوية ونشاطا،
وانطلقت لتصنع القهوة للرجال المدهوشين.



نسى الرجال لماذا جاءوا ،
وصاروا يفاوضونه على المزمار حتى اشتروه بمبلغ كبير،
وعاد الذي فاز به وطعن زوجته وصار يعزف فوقها ساعات فلم تصحو،

وفي الصباح سأله التجار عما حصل معه
فخاف ان يقول لهم انه قتل زوجته
فادعى ان المزمار يعمل وانه تمكن من إعادة إحياء زوجته،

فاستعاره التجار منه .....
وقتل كل منهم زوجته.بالتالي ...
طفح الكيل مع التجار ،



فذهبوا إلى بيته ووضعوه في كيس وأخذوه ليلقوه بالبحر.
ساروا حتى تعبوا فجلسوا للـــراحة فنــاموا صار المحتال يصرخ من داخل الكيس ،فجاءه راعي غنم وسأله عن سبب وجوده داخل كيس و هؤلاء نيام

فقال له بأنهم يريدون تزويجه من بنت كبير التجار في الإمارة
لكنه يعشق ابنة عمه ولا يريد بنت الرجل الثري.

طبعا ... أقتنع صاحبنا الراعي بالحلول مكانه في الكيس طمعا بالزواج من ابنه تاجرالتجار،
فدخل مكانه بينما اخذ المحتال أغنامه وعاد للمدينة

ولما نهض التجار ذهبوا والقوا الكيس بالبحر
وعادوا للمدينة مرتاحين.



لكنهم وجدوا المحتال أمامهم ومعه ثلاث مئة رأس من الغنم
فسألوه فأخبرهم
بأنهم لما القوه بالبحر
خرجت حورية وتلقته وأعطته ذهبا وغنما
وأوصلته للشاطيء أخبرته بأنهم لو رموه بمكان ابعد عن الشاطيء
لأنقذته اختها الأكثر ثراء التي كانت ستنقذه وتعطيه آلاف الرؤوس من الغنم ...
وهي تفعل ذلك مع الجميع

كان المحتال يحدثهم
وأهل المدينة يستمعون فانطلق الجميع إلى البحر....
والقوا بأنفسهم فيه
وصارت المدينة بأكملها ملكا للمحتال … 



أخــــــيــراً

الممثلون
المحتال = إسرائيل
زوجة المحتال = الغرب
اهل المدينة = العرب

يا من بلغ سن الأربعين ..... @@


 
 
يا من بلغ سن الأربعين


كلمات
يفهمها من دخل سن الأربعين
 

إذا كانت كل محطات العمر

التي تبدأ بالصفر تحمل معنى مؤثرا

فإن لسن الأربعين ميزة على كل تلك المحطات

فإذا كان سن العاشرة يعني بداية التكليف
 
وسن العشرين يعني بداية الاستقلالية

وسن الثلاثين يعني وضوح الرؤية
وسن الخمسين السباق في تدارك ما فات

وسن الستين كمال الوعي



فإن سن الأربعين

هو مزيج من عشرات الاشياء

فالأربعين هو السن الوحيد
الذي خصه القرآن بدعاء مميز

قائلا سبحانه

(حتى إذا بلغ اشده وبلغ أربعين سنة

قال ربي اوزعني ان اشكر نعمتك التي انعمت علي

وعلى والدي وان اعمل صالحا ترضاه

واصلح لي في ذريتي اني تبت اليك واني من المسلمين)

فهو دعاء مؤثر

يتضمن الشكر عما مضىوالدعاء للآتي،

وإعلان الولاء لهذا الدين
 
 

في الأربعين

يشعر الواحد منا وكأنه على قمة جبل

ينظر الى السفح الاول فيرى طفولته وشبابه

ويجد ان مذاقهما لا يزال في اعماقه

وينظر الى السفح الآخر

فيجد ما تبقى من مراحل عمره ويدرك كم هو قريب منها

إنه العمر الذي يكون الإنسان قادر فيه على ان يفهم كل الفئات العمرية ويعايشها ويتحدث بمشاعرها



في الأربعين

يبدأ الشيب إن لم يكن قد بدأ سابقا

ويبدأ كذلك ضعف البصر

فيقبل كل منا على نظارة القراءة

وتصبح جزء من محمولاته اليومية



وفي الأربعين نسمع لأول مرة

من ينادينا في الاماكن العامة "تفضل ياعمي

ليجد وجوهنا مستغربة للنداء الجديد



وفي الأربعين
يلتفت لنا من هم في الستين

ليقولوا لنا:
 يابختكم مازلتم شباب، فيزداد إستغرابنا


في الاربعين تبدأ ازمة منتصف العمر

يبدأ السؤال القاسي بالظهور امام الانسان

ماذا انجزت في عملك؟

في اسرتك؟ في حياتك؟

في علاقتك مع ربك؟

انه سؤال يهز القلوب ويشغل التفكير

المشكلة ان الأيام مرت اسرع مما توقعنا

فاثناء طفولتنا كنا ننظر لمن في الأربعين

على انهم شبعوا من دنياهم

اما اليوم
فنرى اننا لم نحقق الكثير مما وضعناه لانفسنا

وأن السنوات تجري بنا

ولا تعطينا فرصة لكي نصنع ما نريد


في الأربعين

ندرك القيمة الحقيقية للأشياء الرائعة التي تحيط بنا

ننظر إلى والدينا فنشعر انهما كنز علينا أن نؤدي حقه

والى أبنائنا فنراهم قد غدوا كإخوان لنا ينتظرون صحبتنا

ننظر الى الأخوان والأصحاب

فنشعر بسرور غامر لوجودهم حولنا

كما ننظر الى تقصيرنا وأخطائنا

فنرى انها لا تليق بمن هو في الأربعين

يفترض الناس فيه الحكمة والتوازن


في الأربعين يبدأ الحصاد

نشعر حقيقة أننا كنا كمن كان يجري ويجري

واليوم بدأ يخفف من جريه

ويلتفت الى لوحة النتائج ليقرأ ملامحها الأولية

وهو يعلم ان النتائج النهائية لم تحسم بعد

إلا ان التغيير بعد الأربعين ليس بسهولة ما قبلها

إن سن الأربعين هي سن النبوة

لانه السن الذي يبدأ بعده الانسان بنفع من حوله

فهل وعينا كل ذلك؟؟

Tuesday, October 30, 2012

*^*^عبر عن احساسك بالالم *^*^


*^*^عبر عن احساسك بالالم *^*^

 
ان انجح الطرق للوصول الى التعاسة
هى كتمانك احساسك بالالم داخلك ،،

ولو كان هناك سرا للصحة النفسية فان هذا هو ...

اخبر من يجرحونك انهم يجرحونك

حينما يفعلون ذلك...


 ان الجرح هو احساس بالالم لحظة التعرض له،
 ان الجرح يحدث الان،
ان سببه امامك مباشرة، انه يتحدث عن نفسه،،،
ويستحثك على وضع حد لالامك.

ان القلق هو احساس مستقبلى بالالم، قد يحدث مرة...
 وقد لا يحدث مرة اخرى .

ان القلق يلهمك الخروج من طريق الخطر .


 ان الالم المكبوت يتحول الى غضب ،،
ان هذا الغضب يساعدك فى التعبير عن المك عن طريق شحن طاقتك كى تحمى نفسك عندما تكبح الامك ،،

 فانك تعيد توجيه غضبك نحو ذاتك ،

ان مثل هذا الغضب الداخلى يسمى الاحساس بالذنب
انه غضب لا غاية منه
ولا هدف سوى توجيه تفكيرك نحو الانتقام
وحشرأسك بافكار سيئه،،، وزعزعه ثقتك فى ذاتك ،
حيث تبدأ فى الشك مدى صلاحك.

 ان الغضب الوحيد الذى ينطوى على معنى لايزال مرتبطا بالالم الذى تسبب فيه.


 ان اخبارك لمن جرحك بمدى ماسببه لك من الم قد انطوى على بعض المخاطرة ،
لان هذا الشخص من المقربين اليك. 

 ماذا لو اطلق عليك هذا الاخر انك ... مفرط الحساسيه... او قال لك ان احساسك بالالم لا يعنيه، ولم ياخذ احاسيسك على
محمل الجد؟

 اذا لم يهتم الشخص الاخر باحاسيسك فانه لايهتم بك ايضا ،،
وكلما كنت اسرع فى اكتشاف ذلك ...,
 لم تهدر مزيدا من الوقت معه؟


ماذا لو قال لك الاخر انه جرحك بدافع من الغضب لانك جرحته قبل ذلك؟؟
 
حينئذ هذا هو الوقت المناسب لاكتشاف الحقيقه,,
وتصفيه الاجواء.

ماذا لو لم يتذكر هذا الشخص انه قد جرحك
او انكر اصلا؟؟

 قد تكون تلك هى الحقيقه،
لان معظم الناس لايجرحون الاخرين عن عمد .

 كما ان الصمت الذى تغرق فيه تعبيرا عن المك
قد يصعب على الاخرين ادراكه.

ان تعبيرك عن الالم احيانا مايضع حبك او صداقتك على الحد الفاصل ،،انه دائما مايختبر مدى حبك لنفسك..

 ان ذلك هو الشئ الصحيح الذى ينبغى ان تفعله فى اى علاقه تمثل لك قيمه .

 عبر عن المك باكثر الطرق بساطه
ومباشرة عندما تلحظه لاول مره.


 اخبر الاخر ان قد جرحت،،،
 يمكنك ان تذكر انك غاضب ولكن لاتوضح غضبك او تبادر بالهجوم عليه،
فان ذلك لن يجدى ،
بل سوف يجرح الشخص الاخر ..,
والذى لن يستطيع حينئذ ان يستمع ,, مما سيجعل الامور اسوأ.

ايا كان ماستفعله إزاء المك ،
فلا تجعله يستمر لفترة طويله،.
  اذا لم تستطع ان تعبر عن المك لشخص اخر فانك اذن لاتستطيع التعبير عن حبك له،فالغضب المتراكم يقف عائقا فى سبيل
تدفق المشاعر الايجابيه.



 اذا كنت تقدر حبك فانت الى حاجة لان تعبر عن المك.
ان كبح الالم هو مووت الحب.


 


Sunday, October 28, 2012

لاتسقط الا واقفاً على قدميك..##



لاتسقط الا واقفاً على قدميك..


هناك إحتمالات مؤلمه وصعبه
من الممكن حدوثها في حياتنا ..
لا تنصدم...
بل تمالك نفسك..
(( ولا تسقط إلا واقفا على قدميك ))..
فـهـذه هي الـحياة ...


إحــتمال..
أن يغرس أحدهم شوكا في جسدك وأن يغرس أنيابه في قلبك..

محتمل جدا.. أن يضحك آخرون لأنك تبكي
فترى دنياك شديدة القسوة..

محتمل جدا.. أن يهاجمك عدواً بأنياب ضاريه في لحظة مباغتة
فترى عالمك غابة متوحشة..

من الطبيعي أن تسأل نفسك : ماذا فعلت مع هؤلاء ؟؟
الإجابة معروفة..لم أكن سوى إنساااااااااااااااناً طيبًا واضحاً بسيطاً..
النتيجة..تحتار في واقعك الغريب !!

تتساءل..

هل تنتظر........ أم تبادر بالإنتقام؟
أم تكتفي بالكراهية والحقد على منابع الأذى؟
كيف تقاوم الشر وتحارب الكراهية ؟
كيف وسلاحك الحب والنقاء والبراءة!!
البقاء للأقوى أم للأصلح ؟؟ .. أم للأكثر طيبة ونقاء ؟؟



تستخلص أنه..

لا توجد قاعدة لذلك!!
ولكن.. قف!!
في كل الاحيان..تحسس قلبك كل يوم ..
لا تترك عليه أي ذرات سوداء بفعل الأحقاد المدمرة
حافظ عليه نظيفا بريئا..
.
.

يعلمنا البعض أحيانا الكراهية وحب الإنتقام فنصبح
صورة طبق الأصل منهم..
وحين نحاول العودة كما كنا نفشل ..
ونكتشف موت الجمال فينا بأيدينا !

دائماً.. إذا كان في حياتك نموذج قبيح للبشر ..
دعه ..وابتعد عنه
حاول هجر أوكار القبح وأبحث عن الجمال ..
فمجرد التفكير فيما تكره يسجل لك أعلى معدل للخسارة ..
وأنت أكبر من هؤلاء الصغار
وقلبك الكبير أكبر وأكبر
وربك سينصرك ويحميك
فقط ثق بالله تعالى..
ثم ثق في نفسك..
ثم في الخير
والحب
والحياة


!!!! كيف تعرف بماذا يفكر من تتحدث اليه !!!!!!


!!!! كيف تعرف بماذا يفكر من تتحدث اليه





 اولا: العنين

 1- اذا اتسعت بؤبؤ عينه ولاحظت لك ذلك فأنه سمع الان منك شيا اسعده

 2- اذا ضاقت بؤبؤ العينين فانه يكون العكس

 3\واذا ضاقت عيناه ايضا فربما يدل على انك حدثته شئ لا يصدق

 4\واذا اتجهت عيناه الى الاعلى جهه اليمين فانه ينشئ صوره خياليه مستقبليه

 5\واذا اتجهت عيناه الى الاعلى جهه اليسار فانه يتذكر شئ من الماضى له علاقه بالواقع الذى هو فيه

 6\واذا نظر الى الاسفل فانه يحدث نفسه واحاسيسه وذاته حديثا خاصا ويشاور نفسه فى موضوع ما



 ثانيا: الحواجب

 1\اذا رفع الشخص حاجبا واحدا فانه يدل على انك قلت شيئ اما لايصدقه او يراه مستحيلا

 2\اذا رفع الحاجبين فانه يدل على الفاجأه

 3\اما اذا قطب بين حاجبيه مع ابتسامه خفيفه فانه يتعجب منك ولا يريد ان يكذبك

 4\اذا تكرر تحريك الحواجب فانه ومتعجب من الكلام وموجات الكلام تدخل الى دماغه باكثر من شكل



 ثالثا:  الانف والاذنان


 1\اذا حك انفه او مرر يديه على اذنه ساحبا ايهما فانه يقول لك انه يفهم ما تقول

 2= وضع اليد اسفل الانف فوق الشفه العليا من الفم دليل انه يخفى عنك شيئ ولا يريد ان يظهره



 رابعا: جبين الشخص

 1\اذا قطب جبينه وطأطأ راسه للارض فى عبوس فان ذلك يدل على انه متحير اومرتبك
 او لا يحب سماع ما قلته توا

 2\اما اذا قطب جبينه ورفعه الى الاعلى فانه ذلك يدل على دهشه ما قلته



 خامسا: الاصابع


 اذا نقر الشخص باصابعه على زراع الكرسى او على المكتب
 يشير على العصبيه وعدم الصبر



 سادسا: عندما يضع الشخص يده على كتفه

 فانه يدل على ان هذا الشخص عزله عن الاخرين او انه خائف منك بالفعل



 هذه الاشارات اسبع تعطيكى فكره عن لغه الجسد
 وكيف يمكن استخدامها
 ليس فقط الابراز فى شخصيتك ولكن التعرف فيما يفكر الاخرون
 بالرغم من محاولاتهم من اخفاء ذلك